CHI
CHI
اتفاقية مستوى الخدمة
​​​​​​​​​
اتفاقية مستوى الخدمة
يؤكد مجلس الضمان الصحي التزامه بتحقيق رضا المستفيدين من خدماته، من خلال إتاحة خدمات البوابة الإلكترونية للمجلس وخدماته الرقمية على مدار الساعة، وذلك ضمن أعلى معايير الكفاءة والموثوقية. وفيما يلي قائمة بالخدمات الإلكترونية المتاحة عبر بوابة المجلس، إلى جانب الزمن الأقصى المخصص لتقديم كل خدمة، مع التنويه إلى أن هذا الزمن لا يشمل الفترات اللازمة لاستكمال البيانات من قبل المستفيد، أو أي تأخيرات ناتجة عن معالجة المعاملات لدى جهات خارجية مثل الجهات الحكومية الأخرى إذا استدعت طبيعة الخدمة ذلك. وسيتم تحديث هذه القائمة بشكل مستمر لتشمل كافة الخدمات الإلكترونية الجديدة.‏
الدعم والمساعدة
توفر البوابة الإلكترونية للمجلس قسمًا مخصصًا للدعم والمساعدة، حيث يمكن للمستفيدين التواصل من خلال البريد الإلكتروني التالي لأي استفسارات تتعلق بالخدمات الإلكترونية: info@chi.gov.sa.‏
الخصوصية وسرية المعلومات
يولي مجلس الضمان الصحي أهمية قصوى لسرية معلومات المستخدمين والزوار، وتلتزم إدارة البوابة الإلكترونية بتطبيق سياسات خصوصية صارمة تضمن حماية البيانات وتقديم خدمات موثوقة وذات جودة عالية لكافة المستفيدين.
قنوات التواصل والمشاركة
تلتزم إدارة البوابة بالتفاعل مع استفسارات المستفيدين والرد عليها من خلال صفحة "تواصل معنا" ضمن البوابة الإلكترونية، وذلك حرصًا على تعزيز المشاركة والشفافية​.‏​
معايير جودة الخدمة الإلكترونية
  • ​​نسبة الجاهزية:  99% 
  • الحد الأقصى لفترة الأعطال الشهرية: 60 دقائق 
  • الحد الأقصى لفترة الأعطال الشهرية: 5 دقائق 
​​‏​
جدول الخدمات​​ واتفاقية م​ستوى الخدمة لها​​
#اسم الخدمة​
اتفاقية مستوى الخدمة
1.الاستعلام عن معلومات التأمينفوري
2.الاستعلام عن معلومات تأمين زائر، سائح، عمرةفوري
3.الاستعلام عن تأمين الاقامة المميزةفوري
4.الاستعلام عن قائمة مقدمي الخدمة المعتمدينفوري
5.الاستعلام عن قائمة شركات دورة الإيرادات المعتمدينفوري
6.طلب عدم إكتمال الحد الأدنى من البيانات للربط10 ايام عمل
7.تقديم شكوى ضد مقدم خدمة10 ايام عمل
8.تقديم شكوى ضد المجلس3 ايام عمل
9.تقديم شكوى ضد صاحب عمل15 يوم عمل
10.تقديم استفسار/اقتراح الاستعلام عن حالة الشكوى: ظهور نتيجة الاستعلام فورياً بمجرد اكمال تعبئة بيانات صفحة الاستعلام وتأكيد الاستعلام.
الاستفسارات بدون مسار عمل: الإجابة فوراً على استفسار المستفيد أثناء مكالمته لممثلة المركز.
الاستفسارات بمسار العمل: يوم عمل.
إذا كان الاقتراح من خلال الرقم الموحد يُسجل بالنظام ويشكر المستفيد على تقديمه الاقتراح وغلق الطلب فوراً أثناء المكالمة.
إذا كان الاستفسار مقدم ألياً يتم شكر المستفيد على تقديم الاقتراح وإغلاقه خلال يوم عمل.
11.متابعة شكوىفوري
12.بلغ ضمانبحد اقصى 30 يوماً
تاريخ آخر تحديث : 25/07/2025 02:50 م بتوقيت السعودية