أطلق مجلس الضمان الصحي التعاوني حملة "سهّلناها عليك" للتعريف باعتماد بطاقة الهويّة الوطنية للمواطن وبطاقة الإقامة للمقيم باعتبارها المعرِّف الأساسي للمؤمن له عند زيارة مقدم الخدمة الصحية ابتداءً من الأول من يناير 2020، وقال الأمين العام لمجلس الضمان الصحي الدكتور شباب بن سعد الغامدي : "إنّ المؤمن له لم يعد في حاجة لإبراز بطاقة شركة التأمين الصحي عند زيارة مقدمي خدمات الرعاية الصحية إذ تكفي بطاقة الهوية الشخصية للمواطن و الإقامة للمقيم معرِّفاً أساسياً للمؤمن لهم، مبيناً أن الحملة تستمر على مدى شهرين، وجاءت تحت عنوان "سهّلناها عليك" في إشارة إلى أن هذا الإجراء يهدف إلى حفظ حقوق المؤمن لهم من خلال الحصول على خدمات التأمين الصحي بكل يسر و سهولة، إضافة إلى مواكبة التحول الرقمي في قطاع التأمين الصحي الخاص.
وذكرَ أنّ الحملة شملت عدة قنوات إعلامية، إذاعية، مرئية، ومقروءة ومنصات التواصل الاجتماعي وقد تم تصميم بعض رسائلها بعدد 6 لغات و هي (العربية، الإنجليزية، الأوردو، الفلبينية، الهندية، البنغالية) إضافةً إلى جهود التوعية الإعلامية لقافلة التأمين الصحي التي واصلت التطواف على كبرى مقدمي خدمات الرعاية الصحية في عدد من مدن المملكة ومناطقها لشرح وبيان هذه التحديثات والتطورات في قطاع التأمين الصحي الخاص ، إضافة الي رفع مستوى الوعي بنظام الضمان الصحي التعاوني و اللائحة التنفيذية والوثيقة الموحدة بما يحقق تعزيز جودة الخدمات الصحية عن طريق رفع كفاءة التأمين الصحي الخاص، لافتاً إلى إمكانية الاستعلام عن حالة التأمين الصحي للمؤمن لهم من خلال الموقع الالكتروني لمجلس الضمان الصحي عبر إدخال رقم بطاقة الهوية الوطنية للمواطن أو رقم الإقامة لغير السعوديين، ودعى الغامدي المؤمن لهم للتواصل مع المجلس والاستفادة من قنوات الإتصال المتاحة للرد على كافة التساؤلات وتلقي الملاحظات والمقترحات واستقبال الشكاوى عبر البوابة الإلكترونية للمجلس أو الرقم الموحد: 920001177، البريد الإلكتروني: Info@cchi.gov.sa أو تطبيق الهواتف الذكية بالإضافة إلى قنوات التواصل الاجتماعي (تويتر، فيس بوك، لنكد إن) على الصفحات الرسمية للمجلس: cchiksa