يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط، ومن خلال الاستمرار في استخدام الموقع والمنصات التابعة له . فإنك توافق علي سياسة الخصوصية واستخدام ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا المزيد

موافق
أخبار المجلس
10/11/1441
بمشاركة 721 من المختصين بقطاع التأمين الصحي الضمان الصحي يعقد ورشة عمل

عقد مجلس الضمان الصحي التعاوني وبالتعاون مع المجلس الصحي السعودي ممثلاً بالمركز الوطني للمعلومات الصحية ورشة عمل (عن بعد) تحت عنوان "الحد الأدنى من البيانات وآلية رفعها" وسط مشاركة ما يربوا عن 721 مشارك من المختصين بالبيانات والإحصاء وتقنية المعلومات والترميز الطبي يمثلون مختلف شركات التأمين الصحي ومقدمي خدمات الرعاية الصحية وبعض الشركات المتخصصة في القطاع الصحي.

وقال أمين عام المجلس الدكتور شباب بن سعد الغامدي أن الورشة تهدف إلى توسيع مشاركة الجهات ذات العلاقة وأخذ مرئياتهم وملاحظاتهم بما يحقق رفع مستوى صناعة سوق التأمين الصحي إضافة إلى تبادل الخبرات و تقديم المساعدة في تذليل الصعاب والتحديات إن وجدت وكذلك تعزيز التواصل مع شركاء القطاع، و شرح السياسات و المبادرات الجديدة المتعلقة بإستراتيجية المجلس 2020 – 2024 ومن ضمنها تطبيق معايير الترميز للبيانات و إستخدامها على النحو الأمثل، وتعزيز جودة الخدمة الصحية، والتكلفة مقابل الجودة والكفاءة، بناء مؤشرات أداء التأمين الصحي الخاص المبنية على قواعد بيانات موحدة، ولفت الغامدي إلى ورشة العمل شملت عدة محاور من بينها متطلبات وتفاصيل الحد الدنى mds، هيكلة البيانات وآليات رفعها، مؤشر جودة البيانات، دور الترميز في تحسين قطاع التأمين الصحي، نبذه عن المجلس الصحي السعودي و المركز الوطني للمعلومات الصحية، شرح موجز عن كل معيار من معايير الترميز و التصنيف وكيفية إستخدامه.

وأكد الغامدي أن أعمال المجلس تسير بشكل طبيعي ولم تتأثر بالإجراءات الإحترازية التي تفرضها ظروف الوقت الراهن بسبب فيروس كورونا، مشيراً إلى أن المجلس ومنذ وقت مبكر إستثمر التطور التقني وطور آليات عمله ليكون مستعد لأي ظرف طارئ مما يساهم في الحفاظ على استمرارية أعمال المجلس  خلال أوقات الأزمات والطوارئ لافتاً إلى أن المجلس أطلق حملةً تحت عنوان "خليك في البيت.. خدماتنا كلها بين يديك" للتعريف بخدماته الإلكترونية لكافة المستفيدين من (المؤمن لهمن شركات التأمين الصحي، مقدمي خدمات الرعاية الصحية) للتعرف بالقنوات التي تنجز من خلالها كافة المعاملات الكترونياً دون تكبد المراجعين عناء الحضور إلى مقر المجلس ومن بين أهم تلك القنوات الهاتف الموحد لمركز خدمة العملاء (920001177) أو الموقع الإلكتروني للأمانة العامة (www.cchi.gov.sa)، وكذلك تطبيق الهواتف الذكية (CCHIKSA) و قنوات التواصل الاجتماعي (تويتر، فيس بوك، لنكد إن) على الصفحات الرسمية للمجلس (CCHIKSA).

​ 


أخر تعديل : 16/03/1446 02:06 م

Share

تابعونا
الرقم الموحد 920001177 - info@chi.gov.sa
تطبيق مجلس الضمان الصحي
يمكنك تنزيل تطبيق مجلس الضمان الصحي للهاتف المحمول بنظام Android و iOS
icon
المؤمن لهم
تطبيق الجوال
جميع الحقوق محفوظة مجلس الضمان الصحي حقوق النشر © 2024