الرياض -
حصل مجلس الضمان الصحي على شهادتي الجودة السعودية «حياك»، لمراكز خدمة المستفيدين، وذلك لمركز اتصال المجلس ومركز ضمان العملاء.
وجاء حصول المجلس على شهادتي الجودة السعودية «حياك»، الممنوحة من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة SASO، إثر استيفاء المعايير المطلوبة لضمان جودة الخدمات المقدمة من مراكز خدمة المستفيدين وفقا لأسس العمل المؤسسي، بما يحقق متطلبات نظم إدارة الجودة ،وذلك بتوفير الوقت والجهد والتكلفة للخدمات المقدمة للمستفيدين ورفع مستوى مراكز الخدمة، إضافة إلى توضيح وتسهيل الإجراءات واختصار العمليات وتطبيق معايير موحَّدة للخدمة ورفع مستويات رضا المستفيد ورفع معايير الخدمة.
ومن ناحيته أوضح المتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي المدير التنفيذي للتمكين والإشراف الدكتور ناصر الجهني أن حصول المجلس على شهادتي الجودة السعودية «حياك»، لمراكز خدمة المستفيدين، يُعدّ امتدادًا للجهود المبذولة في سبيل تحقيق أعلى معايير الجودة والكفاءة في الخدمات المقدمة للمستفيدين، مشيرًا إلى أن المجلس يحرص بشكل دائم على رضا المستفيد من خلال قياس تجربته والعمل المستمر على تحسينها، وهو ما أسهم في تحقيق نسبة رضا 94% وتحقيق نسبة 95% في مستوى الخدمة.
وأكد الجهني أن المجلس يولي المستفيدين اهتمامًا بالغًا ويعمل على تمكينهم من حصولهم على كامل حقوقهم من الحماية والرعاية الكاملتين، وذلك من أهم المعايير الأساسية التي يرتكز عليها عمل مركز اتصال المجلس ومركز ضمان العملاء الحاصلان على شهادتي الجودة السعودية «حياك».